• News & Knowledge
  • 17 May 2022

طاقة” توقع اتفاقية تعاون إستراتيجي مشترك مع شركة “ار جي” لاستكشاف وتحديد الفرص لمشاريع الطاقة الحرارية الجوفية في المملكة العربية السعودية ومناطق أخرى

الظهران – المملكة العربية السعودية، ريكيافيك – أيسلندا، 17 مايو 2022

تزامنا مع مؤتمر ومعرض التقدم البيئي في الصناعات البترولية والبتروكيماوية 2022، أعلنت شركة التصنيع وخدمات الطاقة

(طاقة) اليوم عن تشكيل تحالف استراتيجي مع شركة REYKJAVIK GEOTHERMAL (RG)، ومقرها في ريكيافيك – أيسلندا، لاستكشاف وتحديد الفرص لمشاريع الطاقة الحرارية الجوفية في المملكة العربية السعودية ومناطق أخرى، بالإضافة إلى الأنشطة المتعلقة بمشاريع الطاقة الحرارية الجوفية مثل تصميم وحفر وإنشاء ومراقبة وإدارة آبار الطاقة الحرارية الجوفية.

هذا وقد ذكر المهندس خالد نوح، الرئيس التنفيذي لشركة “طاقة”: “تعد اتفاقية التعاون مع شركة RG، الشركة الأفضل في فئتها والمعترف بها دوليًا في مجال الطاقة الحرارية الجوفية والطاقة النظيفة / المتجددة، خطوة مهمة لتحقيق استراتيجية طاقة 2021. كما تتمتع المملكة العربية السعودية بعدة أنواع من موارد الطاقة الحرارية الأرضية خاصة في الأجزاء الغربية على ساحل البحر الأحمر، حيث تسعى طاقة إلى إيجاد فرص للمساهمة في مبادرات تحول الطاقة في المملكة، ومبادرة السعودية الخضراء، وتقليل انبعاثات الكربون إلى صفر بحلول عام 2060. وستساهم هذه الاتفاقية مع شركة RG إلى وضع “طاقة” كرائد ومساهم في تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030.”

كما قال الرئيس التنفيذي لشركة RG، ماقنس اسبجورنسون، “نتطلع لتكوين هذه الشراكة مع شركة طاقة لاستكشاف فرص الطاقة الحرارية الجوفية في المملكة العربية السعودية. بدأنا العمل في المملكة لأول مرة منذ أكثر من عقد من الزمن برؤية تتمثل في توفير طاقة نظيفة وموثوقة في المملكة، وفي “طاقة” وجدنا شريكًا يتوافق مع رؤيتنا. تؤمن شركة RG أن خبرتنا المشتركة في صناعة الطاقة ستمهد الطريق لتحقيق إمكانات الطاقة الحرارية الجوفية في المملكة، ونتطلع إلى التعاون في مشاريع متميزة في المستقبل القريب”.

عن RG

تأسست في عام 2008 من قبل أحد أكثر فرق إدارة الطاقة الحرارية الأرضية وعلومها خبرة في العالم. تتمتع الشركة بالخبرة لإطلاق العنان للإمكانيات التجارية الهائلة للطاقة الحرارية الأرضية حول العالم وهي ملتزمة بالتوليد المستدام لطاقة حمولة أساسية قريبة من الصفر. لمزيد من المعلومات الرجاء زيارة www.rg.is/en

Share this