• News & Knowledge
  • 27 October 2021

طاقة توقع اتفاقية تعاون استراتيجي مشترك مع شركة “اري” لتطوير فرص عزل وتخزين الكربون في المملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط

أعلنت شركة التصنيع وخدمات الطاقة (طاقة) وشركة Advance Resources International Inc (ARI) اليوم عن اتفاقية تعاون استراتيجي مشترك لتطوير فرص عزل وتخزين الكربون (CO2) في المملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط. كما يتزامن هذا التعاون بين الشركتين مع مبادرة السعودية الخضراء ومبادرة الشرق الأوسط الأخضر التي أطلقت في وقت سابق من هذا الأسبوع في الرياض.

هذا وقد ذكر المهندس خالد نوح، الرئيس التنفيذي لشركة “طاقة”: “نتطلع للعمل مع شركة عالمية تتمتع بخبرة دولية تمتد لأكثر من 40 عامًا في مشاريع عزل وتخزين الكربون والاستخلاص المعزز للنفط. وتعتبر هذه الاتفاقية خطوة مهمة لتحقيق رؤية صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ” تحتاج المملكة والمنطقة والعالم أجمع إلى المضي قدماً وبخطى متسارعة في مكافحة التغير المناخي “. كما ان التعاون بين الشركتين سيمكن “طاقة” من دعم هذه الرؤية، ويعتبر من أهم عناصر استراتيجية طاقة 2021″.

كما قال الرئيس التنفيذي لشركة ,”ARI” فالو كوسكرا: “سعدنا بالشراكة مع شركة “طاقة”، فهي شركة رائدة في مجال تقديم خدمات متميزة لحقول النفط، كما أن التعاون بين الشركتين سيتمركز حول دراسات ومشاريع متعلقة بتقنية عزل الكربون واستخراج النفط المحسن في المملكة العربية السعودية و منطقة الشرق الأوسط، والتي تعتبر من أهم التقنيات لتحقيق تحول ناجح للطاقة”.

عن ARI

هي شركة بحثية رائدة في مجال استكشاف موارد الغاز الغير التقليدية في جميع أنحاء العالم، والاستخلاص المعزز للنفط وتخزين ثاني أكسيد الكربون بالتعاون مع وزارة الطاقة الأمريكية منذ عام 1980، وتعمل الشركة على تطبيق المعرفة والخبرة الفنية العميقة الواسعة لدعم المشاريع في جميع أنحاء العالم ، من أستراليا إلى زيمبابوي.

Share this